Thursday 16 June 2016


vocabulary you need to know-من القاموس
استحوذ
تقنية المعلومات
حصان طروادة
see the picture  لينكد إن
صفقة
a man name عامر
التحدي
واتسب
رجح
خصم ضريبي
طموح
قال المستشار في مجال تقنية المعلومات مدحت عامر إن مايكروسوفت تسعى من خلال استحواذها على شبكة "لينكد إن" إلى تحقيق هدفين هما: أولا شراء مستخدمين، لأنها بهذه الصفقة سيصبح لديها 1.6 مليار مشترك، وثانيا أنها تريد استخدام هذا الموقع كحصان طروادة للدخول إلى عالم الشركات، لبيعها خدمات أخرى لمايكروسوفت، خاصة أن هذه الشبكة تلعب دورا رئيسيا في مساعدة الشركات.
وكانت شركة مايكروسوفت قد استحوذت على موقع "لينكد إن" بقيمة 26 مليار دولار، وهي أكبر صفقة تبرمها الشركة على الإطلاق.
وبحسب عامر- وهو أيضا ومدير سابق في مايكروسوفت- فإن التحدي الآن يكمن فيمن يستحوذ على أكبر قاعدة بيانات للمستخدمين في العالم، حيث اشترى موقع فيسبوك على سبيل المثال تطبيق واتساب بـ22 مليار دولار لنفس السبب وهو الوصول للمشتركين، فالشركات-يواصل المتحدث- تحاول الآن تجميع المشتركين بأي طريقة، ومايكروسوفت نفسها دفعت مقابل كل مشترك نحو 59 دولارا.
ورجح ضيف حلقة (14/6/2016) من برنامج " ما وراء الخبر" أن تشهد المواقع الإلكترونية استحواذات أخرى مقبلة بهدف شراء مستخدمين لأسباب التسويق والبيع والدعاية.
وعن المردود الذي تتوقعه مايكروسوفت أوضح عامر أن هذه الشركة رابحة في كل الأحوال، حيث اشترت موقعا بخصم يقدر بنحو 40% وحصلت على خصم ضريبي، واشترت أربعمئة مليون مشترك، وكل ذلك بـ26 مليار دولار.
و"لينكد إن" لها ميزة عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث إنها تحقق الأرباح، والعام الماضي ربحت مئة مليون دولار، ولها مخططات طموحة لرفع عدد المشتركين والدخول من الشركات، فهي منصة ليست للإعلانات فقط وإنما للاشتراكات من أشخاص يبحثون عن وظائف ومن شركات تبحث عن موظفين.  

أزرار الشبكات الاجتماعية - لجلب الزوار من الشبكات الاجتماعية إلى موقعك الخاص على شبكة الانترنت.

أزرار الشبكات الاجتماعية - لجلب الزوار من الشبكات الاجتماعية إلى موقعك الخاص على شبكة الانترنت.

هدف-مايكروسوفت-من-الاستحواذ-على-لينكد-إن

Sout Al Horeya صوت الحريه Amir Eid - Hany Adel - Hawary On Guitar & Sher...


Learning new Egyptian words-with translation